طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية , تقديم نصائح بسيطة تفتح لك طريق تحدث اللغه الانجليزية

 مرحبا بكم في مدونة ابحث لكي تتعلم


اليوم في هذه التدوينه سنعطيكم نصائع عديد مهمة جدا لكل من يريد تحسين  اللغه الانجليزية 

لاشك أن اللغه الانجليزية ضرورية جدا في وقتنا كما أنها تعتبر اللغه الاولى استعمالا في العالم لهذا حاول الحرص على تعلم هذه اللغه فهي ستفيدك كثيرا في حياتك المهنية لان اغلب الشركات كذلك في وقتنا الراهن يطلبون أشخاص يستطيعون تحدث اللغه بالانجليزية 


أمامكم نصائح عديده لتعلم اللغه الانجليزية 

*لا تخف من ارتكاب الأخطاء. كن واثقا. يمكن للناس تصحيح أخطائك فقط عندما يسمعون أنك ترتكبها.

* أحِط نفسك بالإنجليزية. ضع نفسك في بيئة تتحدث الإنجليزية بالكامل حيث يمكنك التعلم بشكل سلبي. أفضل طريقة للتعلم هي من خلال التحدث. 

*تدرب كل يوم. ضع لنفسك خطة دراسية. حدد مقدار الوقت الذي ستقضيه في الدراسة في الأسبوع والتزم به. ضع روتينًا.

* أخبر عائلتك وأصحابك  عن خطتك الدراسية. اجعلهم يدفعونك للدراسة ولا تسمح لهم بمقاطعتك.

* مارس المهارات الأساسية الأربع: الكتابة و القراءه  والاستماع و التحدث . كلهم بحاجة إلى العمل عليها من أجل تحسينها.

* احتفظ بدفتر ملاحظات للكلمات الجديدة التي تتعلمها كل يوم . استخدمها في جمل وحاول أن تقرأها  خمس  مرات على الأقل عندما تتحدث.

* استخدم ساعة جسمك. إذا لم تكن من محبي الصباح ، فادرس بعد الظهر. ستجد الكلمات أسهل في تذكرها إذا حاولت أن تتذكر جملة كمثال باستخدام تلك الكلمة بدلاً من الكلمة وحدها. 

*خطط لإجراء اختبار. ستجد أنك تعمل بجدية أكبر عندما تحتاج إلى الدراسة من أجل شيء ما. بقول ذلك ، من الأفضل عدم الدراسة لمجرد إجراء اختبار. 

*فكر في الصورة الأكبر. ماذا يمكنك أن تفعل عندما تتقن اللغة الإنجليزية؟ كيف ستتحسن نوعية حياتك؟ امنح نفسك هدفًا طويل المدى. ركز على العمل من أجله.

* امنح نفسك أهدافًا قصيرة المدى أيضًا وكافئ نفسك عندما تحقق كل هدف. اخلق جوًا تريد التعلم فيه ، ليس لأنك مضطر لذلك. ستتعلم أكثر عندما تتعلم لأنك تريد ذلك. 

*اعرف ما هو الأفضل لك. فكر في الأساليب التي نجحت بالنسبة لك في السابق والتزم بها. 

*اكتشف كيف تتعلم. يمكن أن يكون عن طريق الحفظ أو القراءة أو التحدث أو التلخيص أو طرق أخرى.

* اكتشف كيف تدرس بشكل أفضل. يمكن أن تكون في مكان هادئ بمفردك أو مع مجموعة. احصل على مساعدة! إذا كنت لا تفهم شيئًا ما ، عليك أن تسأل شخصًا ما. 

*اطلب المساعدة من معلمك  في الفصل أو الأصدقاء. 

*مراجعة! مراجعة! مراجعة! تأكد من أنك تأخذ الوقت الكافي لمراجعة الأشياء التي درستها في الماضي.

* ليس من الجيد الدراسة بمفردك لأكثر من 30 دقيقة في المرة الواحدة. خذ فترات راحة منتظمة ، واحصل على بعض الهواء النقي ومدد ساقيك.

* لا تكن في عجلة من أمرك لترتقي إلى مستوى أعلى. ركز على المستوى الذي أنت عليه الآن.

* شاهد أقراص DVD بدلاً من التلفزيون. من الأفضل استخدام شيء يمكنك مراقبته مرة أخرى لالتقاط المعلومات التي ربما فاتتك في المرة الأولى. تمنحك مشاهدة التلفزيون الفرصة فقط لسماع شيء ما بشكل صحيح من المرة الأولى. هذا أفضل للطلاب ذوي المستوى العالي. قد تكون ممارسة رائعة للتحدث إلى متحدثي اللغة الإنجليزية الأصليين حتى لا تضطر إلى مطالبتهم بتكرار كلامهم! قراءة القراء المتدرجين. هذه الكتب مكتوبة بشكل خاص لمستواك. اقرأ رواية كاملة. يمكنك أن تفعل ذلك! ستشعر بالراحة بعد ذلك. كتب الأطفال لها كلمات أسهل وهي بديل جيد للقراء المتدرجين. الصحف هي مكان جيد للعثور على التراكيب السلبية. اقرأ مقالًا وشاهد ما إذا كان يمكنك العثور على الجمل السلبية. اقرأ للمعنى العام أولاً.

* لا تقلق بشأن فهم كل كلمة ، ثم ارجع وابحث عن كلمات جديدة. بالنسبة للكلمة التي لا تفهمها في الجملة ، انظر إلى الكلمات الأخرى المحيطة بها. سوف يعطونك تلميحا. حاول تخمين المعنى من السياق. تعلم كلمات الجذر. سيساعدونك على تخمين معنى الكلمات. على سبيل المثال: scrib = write، min = small عندما تتعلم كلمة جديدة ، فكر في جميع أشكالها الأخرى: جميل (صفة) ، جمال (اسم) ، جميل (ظرف). تعلم البادئات (dis-، un-، re-) واللواحق (-ly، -ment، -ful) ، ستساعدك هذه على معرفة معنى الكلمات وبناء مفرداتك. اللغة الإنجليزية ، على عكس اليابانية أو الفرنسية ، تستخدم التأكيد على الكلمات. بالنسبة للكلمات الجديدة ، احسب المقاطع وابحث عن مكان الضغط. يشدد واحد فقط لكل كلمة ودائمًا على حرف علة. هناك فعلان في مقطع لفظي لهما ضغط على المقطع الثاني (beGIN). يشدد مقطعان (TEAcher) وصفات (HAPpy) على الأول.

* استخدم اللغة الإنجليزية كلما استطعت. إنها بهذه السهولة! لا تترجم إلى الإنجليزية من لغتك الأم. فكر في اللغة الإنجليزية لتحسين طلاقتك. تحدث إلى نفسك ... ولكن ليس في الحافلة وإلا سيعتقد الناس أنك مجنون! لا يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية من كتاب. مثل قيادة السيارة ، لا يمكنك التعلم إلا من خلال القيام بذلك. الطريقة الأكثر طبيعية لتعلم القواعد هي من خلال التحدث. 

*احتفظ بمفكرة أو يوميات باللغة الإنجليزية. ابدأ بكتابة بضع جمل يوميًا ثم اعتد على كتابة المزيد. لماذا لا تبدأ مدونة على الإنترنت وتشارك العالم كتاباتك؟ لتصبح كاتبًا أفضل ، قم بطرح العديد من الأفكار والأفكار على الورق دون القلق بشأن القواعد أو التهجئة. ثم فكر في الهيكل. بعد ذلك ، اكتب مقالتك مستخدمًا القواعد النحوية والإملائية الجيدة. أخيرًا ، اقرأها أو أعطها لشخص آخر للتحقق من الأخطاء. 

*راقب علامات الترقيم الخاصة بك لأنها يمكن أن تغير تمامًا ما تحاول قوله. تحقق من الفرق في المعنى بين هاتين الجملتين: "المرأة بدون زوجها لا شيء" و "المرأة: بدونها ، الرجل لا شيء". غني قلبك! أظهر للعالم صوتك الجميل! تعلم الأغاني الإنجليزية والغناء معها لتحسين الطلاقة والتنغيم ... هل من أحد يستخدم الكاريوكي؟ احصل على صديق بالمراسلة أو استخدم غرف الدردشة والمنتديات والمواقع المجتمعية. إذا كنت لا تستطيع التحدث إلى شخص ما باللغة الإنجليزية ، فهذا هو ثاني أفضل شيء. أقراص الظل الإنجليزية المدمجة.

* استمع إلى بضع جمل ثم كرر ما سمعته. ركز على الإيقاع والنغمة. قم بتشغيل راديو إنجليزي في منزلك. حتى لو لم تكن تستمع إليها بنشاط ، فستظل تدرب أذنيك. نسخ الأقراص المدمجة. اقرأ بصوت عالٍ مع قرص مضغوط. مرة أخرى ، يعد هذا أمرًا رائعًا للتنغيم والنطق والإيقاع. إملاء. استمع إلى قرص مضغوط أو صديق واكتب ما تسمعه. 

*لا أحد يحب سماع صوته ، لكن كن شجاعًا وجربه! سجل صوتك واستمع إلى النطق والتنغيم. سوف يساعدك على تحديد مجالات مشكلتك. اسأل معلمك المفيد إذا كان بإمكانك تسجيل درسه. هذه طريقة رائعة للمراجعة. يمكنك أيضًا الاستماع إلى معلميك يتحدثون بسرعة ونغمة.

* استخدم قاموسًا إنجليزيًا / إنجليزيًا حيث سيساعدك على الاستمرار في التفكير باللغة الإنجليزية وليس الترجمة. إذا كان قاموس اللغة الإنجليزية / الإنجليزية يبدو مخيفًا ، فهناك قواميس للمتعلم لطلاب اللغة الإنجليزية من مستواك. لا تعتمد كثيرًا على قاموسك. يجب أن يكون قاموسك وسيلة مساعدة ، وليس معلمك الرئيسي.

* حاول تخمين معنى الكلمات بدلاً من الذهاب مباشرة إلى قاموسك. لا تستسلم! إبقى إيجابيا! ستشعر أحيانًا أنك لا تتعلم بسرعة كافية. الجميع يشعر بهذا ، لا تقلق بشأنه. ستصل إلى هناك في النهاية. استمتع بها! نتعلم المزيد عندما نستمتع! إذا شعرت بالتوتر عند التحدث ، خذ نفسين عميقين قبل أن تقول شيئًا. سوف تتحدث بشكل أفضل عندما تشعر بالراحة. 

*حافظ على دوافعك من خلال النظر إلى الكتب المدرسية والأقراص المدمجة التي استخدمتها في الماضي. ستندهش من مدى سهولة ظهورها لك الآن! تهانينا ، مستواك يتحسن! لن تكون أبدًا صغيرًا جدًا أو كبيرًا جدًا على البدء في تعلم اللغة الإنجليزية. 

*لا تختلق الأعذار لعدم التعلم. ماذا تنتظر؟ التسويف يمكن أن يمنعك من النجاح. للتوقف عن المماطلة ، من المهم أن تفهم ما إذا كان المماطلة هو تجنب المذاكرة ، أم أنها عادة سيئة. إذا لم تكن قد حصلت على النتائج التي تريدها بعد ، فهذا ليس لأنك سيئ في اللغات ، بل لأنك لم تجد طريقتك الخاصة للتعلم بعد. استخدم الموارد التي تتناسب مع مستواك. 

*لا تستخدم النصوص / تمارين الاستماع التي تكون صعبة للغاية أو سهلة للغاية. استخدم المواد التي تتحداك ولكن لا تحبطك. لا تقلق بشأن جعل لهجتك مثالية. الحفاظ على لهجتك جزء مهم من هويتك الثقافية. يستمتع المتحدثون الأصليون للغة الإنجليزية بسماع اللغة الإنجليزية المنطوقة بلهجة. هناك أنواع عديدة من اللغة الإنجليزية: البريطانية والأمريكية والجنوب أفريقية وما إلى ذلك. لا شيء من هؤلاء خاطئ أو ليس بنفس الأهمية. اللغة الإنجليزية هي اللغة الإنجليزية. بدلاً من ذلك ، كن على دراية بالاختلافات في اللغة الإنجليزية الأمريكية والبريطانية واستخدم كلماتك وفقًا لذلك. على سبيل المثال: مصعد (أمريكي) / مصعد (بريطاني). احمل بطاقات جديلة معك. هذه بطاقات صغيرة يمكنك كتابة كلمات جديدة عليها. يمكنك سحبها والنظر إليها متى شئت دقيقة واحدة. استخدم أوراق الملاحظات اللاصقة وقم بلصقها حول منزلك. يمكنك استخدامها لتسمية الأشياء. ألصق واحدة على كلبك الأليف! لا يمكنك تجاهل أشباه الجمل الفعلية (أفعال كلمتين) ، فهناك المئات منها باللغة الإنجليزية وهي مستخدمة على نطاق واسع. كلما ركزت على معانيها ، زادت قدرتك على تخمين معاني جديدة. ستبدأ في التعرف على أنماطهم. استخدم حدسك.

* اذهب مع شعورك الغريزي ، وستفاجأ بعدد المرات التي يكون فيها تخمينك الأول هو التخمين الصحيح. كما قلنا من قبل ، كن واثقا.

* اجمع أفكارك. خذ ثانية للتفكير فيما ستقوله. أنت تعرف القواعد ، لكن ربما لا تستخدمها بشكل صحيح عندما تتحدث. قابل أناس جدد.

* ابذل جهدًا للاختلاط مع المتحدثين باللغة الإنجليزية في بلدتك. يمكنك الانضمام إلى نادٍ ! كن الشخص الذي يبدأ المحادثات باللغة الإنجليزية. حاول الحفاظ على استمرار المحادثات واستخدم كلمات الاستماع ("حقًا؟" / "تابع ..." / "ماذا حدث بعد ذلك؟") لا تنتظر حتى يتحدث الآخرون إليك. ادخل هناك! النقاش. ناقش المواضيع في مجموعة. 

*يجب على كل شخص اختيار وجهة نظر (حتى لو كنت لا توافق عليها) ومناقشتها داخل المجموعة. تأكد من حصولك على وجهة نظرك. تعلم أن تستمع بنشاط. سيساعدك الاستماع الفعال في الفصل وسيساعدك على الاستفادة بشكل أكبر من جلسات الدراسة الجماعية والمساهمة فيها بشكل أكبر. 

*ركز على الشخص الذي يتحدث. لا تململ أو تشتت انتباه الآخرين أو الأحداث. ركز على السماعة بأذنيك وعينيك. اتبع الحركات التي يقوم بها المتحدث في محاولة لسماع المزيد. قد يساعدك تكرار ما تسمعه يقوله الآخرون في محاولة لفهم أفكارهم. 

*لا يكفي أن تتعلم الكلمات الإنجليزية فقط. يمكنك تعليم ببغاء الكلمات الإنجليزية ولكن هذا لا يعني أنه يمكنه التحدث باللغة الإنجليزية! ما زلت بحاجة إلى فهم القواعد.

* يستخدم المتحدثون باللغة الإنجليزية أزمنة الفعل للتحدث عن توقيت الإجراءات. قد لا يكون لديك نفس التعبيرات في لغتك الخاصة. من المهم أن تعرف هذه الأزمنة ومتى تستخدمها. 

*اللغة الإنجليزية لديها العديد من الأفعال الشاذة. يجب أن تتدرب عليها. أبقه مرتفعا! إذا أخذت استراحة من التحدث باللغة الإنجليزية ، فستجد أن مستواك يتناقص وأن عملك الشاق قد ضاع. 

*لا تنزعج من نتيجة اختبار سيئة. في بعض الأحيان يكون لدى الطلاب القدرة على اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية ، ولكن لا يمكنهم التواصل بشكل جيد مع المتحدثين باللغة الإنجليزية. إذا كنت تستطيع التحدث بحرية باللغة الإنجليزية ، فيجب أن تكون فخوراً بنفسك. تذكر أنه طالما بذلت قصارى جهدك ، فقد نجحت! تعلم اللغة الإنجليزية مع صديق. سيكون لديك شخص يمكنك التدرب معه ويمكنكما تحفيز بعضكما البعض على الدراسة. تذكر أن الطريقة التي نكتب بها اللغة الإنجليزية تختلف عن طريقة نطقها. على سبيل المثال ، يحتوي "Ough" على أكثر من 6 طرق نطق. تعرف على الأبجدية الصوتية. سوف يساعدك على نطق الكلمات بشكل صحيح في القاموس. تعتاد على صوت "schwa" [] - صوت متحرك غير مضغوط وعديم النغمة. "Schwa"  هو صوت العلة الأكثر شيوعًا في اللغة الإنجليزية. على سبيل المثال  ،  الحرفان "a" in about و "u" في العرض. 

*ضع في اعتبارك أن الأمر يستغرق وقتًا أطول للتحسين عندما يكون مستوانا مرتفعًا. عادة ما يتم إحراز تقدم أسرع عندما نكون مبتدئين. لا تعتقد أنك فجأة لم تعد تتعلم ، فهذا مجرد تقدم أقل وضوحًا. 

*تأكد من أن لغتك الإنجليزية تطابق المناسبة. لا بأس من استخدام اللغة العامية مع الأصدقاء ولكن ليس في اجتماع العمل. قرر في أي موقف من المناسب استخدام الكلمات والعبارات التي تعلمتها. غالبًا ما يختلف كتاب اللغة الإنجليزية عن الطريقة التي نتحدث بها بشكل عرضي. لتعلم "العامية" مشاهدة الأفلام.

* قد يكون من الصعب حفظ التعبيرات الاصطلاحية ، لكنها ممتعة جدًا في الاستخدام وستجعل لغتك الإنجليزية أكثر سخونة. عند الحديث ، عادة ما نربط الكلمات معًا بحيث تبدو كلمتين مثل واحدة. ببساطة ، نربط الكلمات التي تنتهي بصوت ساكن بالكلمات التي تبدأ بصوت متحرك (ساكن> حرف علة). نحن نربط الكلمات التي تنتهي بحرف متحرك بالكلمات التي تبدأ بصوت حرف العلة (حرف العلة> حرف العلة). تدرب على هذه لتحسين الاستماع والنطق. 

*استفد من الإنترنت. إنها مليئة بالموارد التي تساعدك على التعلم: تعلم اللغة الإنجليزية من بي بي سي ؛ learnenglish.ecenglish.com فكر في نقاط القوة والضعف لديك. 

*اكتب المجالات التي تريد تطويرها واعمل على تحسينها. بالطبع ، لا تتجاهل نقاط قوتك. كافئ نفسك على حسن أدائك! اكشف عن أخطائك. ربما ترتكب نفس الأخطاء النحوية مرارًا وتكرارًا.

* استخدم نتائج اختبارات اللغة الإنجليزية كأداة دراسة. راجع أخطائك واختر واحدة أو اثنتين تريد التركيز عليها. استخدم كتاب القواعد المفضل لديك للتحقق من القواعد. استخدم المقال الصحيح (a / an ، the). اعلم أن هناك ما هو أكثر في هذه القاعدة من a / an = غير محدد ، = محدد. على سبيل المثال: جامعة (وليست جامعة لأنها تبدأ بصوت ساكن). ساعة (ليست ساعة لأن حرف "h" غالبًا ما يكون صامتًا). للطلاقة ، جرب التدريب على الصور. قبل أن تذهب إلى هذا المطعم ، فكر فيما يحتمل أن يقوله لك النادل. فكر في العبارات التي ستستخدمها. يأتي الكثير من التواصل من خلال لغة الجسد والإيماءات. يمكن أن تكون هذه مختلفة بين الثقافات والبلدان. على سبيل المثال ، رمز "V" ذي الإصبعين للنصر هو عبارة عن راحة اليد. إذا جعلت كفك مواجهًا لك ، فسوف تسيء إلى شخص بريطاني. هذا يعني ... حسنًا ، تسأل شخصًا بريطانيًا وتعرف بنفسك! أسهلها - النوم! سوف تتعلم المزيد بعد ليلة نوم جيدة. ستتمكن من التركيز أكثر. 

*خذ دورة اللغة الإنجليزية في بلد يتحدث الإنجليزية. إذا كنت تدرس في الخارج ، فاختلط مع أشخاص من دول أخرى وليس فقط أشخاص من بلدك. ليس من الجيد أن تعيش في منزل مشترك مع أشخاص من بلدك.

* استمتع بتجربة ثقافية أكثر من خلال قضاء الوقت مع جنسيات أخرى. هل فكرت في الحصول على وظيفة أو القيام بتدريب في الخارج؟ احصل على نفسك مدرس مؤهل. من يريد تعلم الأشياء الخاطئة؟ لا أحد يستطيع تعلم كل اللغة الإنجليزية. لا داعي للقلق بشأن المحاولة. الاختصار المفيد للتعلم هو أنه في اللغة الإنجليزية لدينا الكثير من الكلمات التي لها نفس النطق ، ولكن تهجئة ومعنى مختلفين. على سبيل المثال ، "تعال إلى هنا" لها نفس نطق "يمكنني سماع الطيور". قد تجد أنه من الأسهل بناء المفردات من خلال معرفة المعاني المختلفة. بمجرد حصولك على مستوى أساسي في اللغة الإنجليزية ، استكشف الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها قول نفس الشيء. هذا يجعل لغتك الإنجليزية أكثر إثارة للاهتمام للمستمع ولا ينبغي أن تكون صعبة للغاية بالنسبة لك لأنك تعرف الأساسيات بالفعل. على سبيل المثال ، كم عدد الطرق التي يمكننا بها قول "وداعًا" باللغة الإنجليزية؟ عندما تكون في دورة اللغة الإنجليزية ، استعد لفصلك. قم بأداء واجبك في أسرع وقت ممكن وقم بتسليمه في الوقت المحدد. راجع ملاحظاتك ودرسك الأخير قبل الدرس ببضع دقائق. سيؤدي القيام بذلك إلى تحديث ذاكرتك وستكون مستعدًا للدرس.

* لا تشتت انتباهك في الفصل. ركز على الدرس ، لا تحدق خارج النافذة. لا تتأخر ، وصل قبل دقائق قليلة من بدء الدرس. لا تجلس بجانب الأشخاص الذين لن يتحدثوا إليك بالإنجليزية. أغلق هاتفك. كن منظمًا ، تذكر أن تأخذ كتابك ، دفتر ملاحظاتك وقلمك. ابحث عن مكان مريح وهادئ للدراسة الهادئة. أنت بحاجة إلى مكان يمكنك التركيز فيه بنسبة 100٪. .!

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على الفيسبوك

Disqus for FlattecH

 


نموذج الاتصال