التداول باستخدام مؤشر PIVOT POINT في سوق الفوركس

 

مؤشر Pivot Point هو مؤشر تقني يستخدم في تحليل الأسواق المالية ويستخدم بشكل شائع في تداول العملات والأسهم والسلع. يتم استخدام المؤشر لتحديد مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية للأسعار على مدار الفترة الزمنية المحددة.


يتم حساب مستويات Pivot Point عن طريق استخدام الأسعار السابقة للأصل المالي (مثل العملة أو السهم أو السلعة)، ويتم تحديد المستوى الأساسي Pivot Point بواسطة حساب متوسط ​​السعر الأعلى والأدنى والإغلاق للأصل خلال الفترة الزمنية المحددة. ثم يتم حساب المستويات الأخرى للدعم والمقاومة من خلال استخدام المستوى الأساسي Pivot Point كنقطة انطلاق.


على سبيل المثال، إذا كانت نقطة Pivot Point للعملة هي 1.2000، يمكن حساب مستوى الدعم الأول (S1) بطريقة حساب الفرق بين Pivot Point والسعر الأدنى الذي تم التداول عنده في الفترة الزمنية المحددة ومضاعفة النتيجة بمعامل 2 و ثم يتم طرحها من Pivot Point، والمستوى الثاني للدعم (S2) يحسب بطريقة مماثلة باستخدام معامل 3 بدلاً من 2. ويمكن حساب مستويات المقاومة الأولى (R1) والثانية (R2) بطريقة مماثلة باستخدام السعر الأعلى بدلاً من السعر الأدنى.


يمكن استخدام مستويات Pivot Point ومستويات الدعم والمقاومة المحسوبة منها كمؤشرات لاتخاذ قرارات التداول. على سبيل المثال، إذا كانت الأسعار قريبة من مستوى الدعم S1، يمكن اعتبار ذلك فرصة للشراء. وإذا كانت الأسعار قريب

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على الفيسبوك

Disqus for FlattecH

 


نموذج الاتصال