إشارات الفوركس: ما هي إشارات التداول في الفوركس وكيف تتأكد من صحتها؟ FOREXSIGNALS

 


تعد إشارات الفوركس من أهم مكونات سوق الفوركس ومن أهم الأدوات التي يتم الاعتماد عليها في التداول، حيث يتم استخدام إشارات التداول بشكل عام في اتخاذ قرارات البيع والشراء أثناء التداول، وذلك لضمان تحقيق أفضل ربح ممكن والاستفادة الكاملة من السوق. لكن وعلى الرغم من الفوائد العديدة لهذه الإشارات إلا أن إيجاد الإشارات الجيدة والموفقة ليس بالأمر السهل، حيث إن عدد كبير من الإشارات التي يشيع انتشارها قد تكون خاطئة وتؤدي إلى قرارات تداول غير موفقة. في هذا المقال سوف نناقش الأمر بأكمله، مع توضيح أفضل الطرق لإيجاد الإشارات الصحيحة وتجنب الخاطئة.

1 ما هي إشارات الفوركس؟
1.1 ما هي أنظمة إشارات الفوركس؟
1.2 ما هي أنواع إشارات التداول؟
2 كيف يمكن للمتداولين الاستفادة من إشارات الفوركس؟
2.1 ما هو مقدار دقة إشارات التداول؟
2.2 كيفية التأكد من صحة إشارات التداول ومصدرها؟
2.3 هل يجب استخدام إشارات التداول؟
2.4 أخطاء يجب تجنبها أثناء استخدام إشارات الفوركس
2.5 كيف تفرق بين إشارات الفوركس الصحيحة والخاطئة؟
2.6 ما هي أفضل المؤشرات الفنية المستخدمة في تكوين الإشارات؟
2.7 ابدأ الآن في الاستفادة من الأسواق

ما هي إشارات الفوركس؟

إشارات الفوركس أو إشارات التداول بصورة عامة يمكن وصفها على أنها رسائل أو تنبيهات مبنية على أسس صحيحة وعلى خبرات المتداولين، وتهدف هذه الإشارات إلى مساعدة المتداولين على اتخاذ القرارات فيما يتعلق بمواضع التداول التي يجب اتخاذها جنبًا إلى جنب مع الأوقات المثالية لذلك والأدوات المثالية أيضًا.

مثال على إشارات التداول
يمكن لإشارة التداول أن تكون تنبيه أو رسالة بأي شكل من الأشكال توصي المتداول على دخول صفقة معينة وتداول أزواج عملات معينة في وقت محدد بدقة، وذلك بناءًا على تحليلات السوق.

وكما يمكنك أن تتوقع، إشارات التداول بأنواعها المختلفة تأتي من مصدرين، المصدر الأول هو المصدر البشري، أي شخص خبير وقادر على التحليل، والمصدر الثاني هو بوت الفوركس أو البرمجيات التي تعمل على تحليل السوق وإصدار إشارات مختلفة. وبصورة عامة، تحتوي إشارات الفوركس على كم كافي جدًا من البيانات، حيث إنها تأتي مع البيانات التالية:

  1. تحديد زوج العملات الذي يجب تداوله
  2. تحديد ما إذا ان الأمر المطلوب هو أمر بيع أو شراء
  3. إعطاء توقع بكم الربح من التداول الذي يمكن تحقيقه من هذه الصفقة (قد يخطئ)
  4. تحديد الوقت المطلوب تنفيذ الإشارة فيه بدقة

وإلى جانب هذه العوامل، يمكن استخدام الإشارات في مساعدتك على إتقان التحليل الفني وأنواع التحليل الأخرى، حيث إن استلام الإشارات قد يسمح لك بفهم المنطق ورائها والتعلم بشكل مستمر، كما أن التحليل الأساسي أيضًا يكون له دور كبير في إشارات الفوركس، خصوصًا في ظل وجود استراتيجيات مثل التداول على الأخبار، وهي التي تعتمد على إشارات التداول بشكل ملحوظ وتحتاج لسرعة شديدة في التنفيذ ولفهم واسع للسوق.

إشارات التداول وإشارات الفوركس وأهميتها في التداول

ما هي أنظمة إشارات الفوركس؟

أنظمة الإشارات تتكون من مجموعة من أدوات التحليل التي يتم الاعتماد عليها في نفس الوقت لإنشاء توقعات أكثر دقة وذكاءًا بشأن الصفقة التي يجب على المتداول أن ينفذها. على سبيل المثال، أنظمة إشارات الفوركس قد تعتمد على التحليل الفني، أدوات الرسم البياني، الأخبار المؤثرة على أسعار العملات، والمزيد. وتتوفر أنظمة إشارات التداول إما بشكل مجاني، مدفوع، أو بشكل حصري فقط من طرف الشخص أو الجهة التي قامت بتطويرها.

وبناءًا على ما تحدثنا عنه أعلاه فإنه من الممكن الحصول على إشارات التداول من طرف الأشخاص المحترفين بشكل يدوي، والذين يكون لديهم خبرة واسعة في تحليل السوق واستراتيجياته، إلى جانب خبرتهم في التعامل مع الأدوات اللازمة، وعادة ما يتم تقديم الإشارات من طرف المحترفين ضمن نوعين، النوع الأول هي الإشارات اليدوية والتي تحتاج من المتداول أن يبدأ في تنفيذها بنفسه فور استلامه، والنوع الثاني يتمثل في الإشارات المؤتمة، وهي التي يتم تفنيذها بشكل أوتوماتيكي نظرًا لموافقة المتداول على ذلك، وهو ما نراه في منصة نسخ صفقات التداول.

ما هي أنواع إشارات التداول؟

هناك أنواع مختلفة لإشارات التداول، وهي التي ذكرنا لمحة سابقة عنها وسوف نذكرها الآن بالتفصيل، وعليك أن تعرف ما الفرق بين الفوركس والتداول من حيث المصطلحات، حيث إن مصطلح الفوركس يمثل التداول في سوق الفوركس، أي سوق العملات، في حين إن مصطلح التداول بشكل عام يشمل تداول أدوات مالية أخرى مثل الأسهم، الذهب، السلع، العملات الرقمية، والمزيد. ولذلك، إشارات الفوركس تختص بشكل رئيسي بسوق الفوركس، في حين أن إشارات التداول تشمل الأسواق المالية جمعاء. لنبدأ الآن في مناقشة أنواع إشارات الفوركس.

  1. إشارات الفوركس المجانية: يشمل هذا النوع من إشارات الفوركس كافة الإشارات التي يتم تقديمها للمتداولين بشكل مجاني تمامًا، وذلك سواء من طرف متداولين آخرين، أو من طرف الذكاء الاصطناعي وأنظمة التداول الآلية.
  2. إشارات الفوركس المدفوعة: يضطر المتداول إلى الدفع في مقابل الحصول على هذه الإشارات، وهي عادة ما تكون أعلى جودة وأكثر قابلية لأن تكون صحيحة ورابحة، وأيضًا يمكن تقديم هذا النوع من طرف الآلة أو من طرف البشر.
  3. إشارات التداول اليدوية: سواء كانت مجانية أو مدفوعة، يشير هذا المصطلح إلى إشارات التداول التي يتم تقديمها من طرف المتداولين المحترفين بالاعتماد على التحليل الأساسي والفني وفهم وتحليل السوق، لكن المتداول سوف يحتاج إلى الدخول وتنفيذها بنفسه ولن يتم تنفيذها بشكل أوتوماتيكي.
  4. إشارات التداول المؤتمتة: يشير هذا النوع إلى إشارات التداول التي يتم استلامها وتنفيذها بشكل أوتوماتيكي، وهو نوع معقد وقد يكون أكثر خطورة في نواحي عديدة خاصةً إذا كان لا يضم أي عامل بشري من حيث تحديد مراكز التداول وتنفيذها، ويعتمد هذا النوع على استراتيجيات متقدمة ويشار إلى بعض أنواع التداول المؤتمت باسم Expert Advisors.

كيف يمكن للمتداولين الاستفادة من إشارات الفوركس؟

تتميز إشارات الفوركس بأنها مفيدة جدًا لكلًا من المتداولين المحترفين والمبتدئين، وذلك على عكس أدوات ومنصات أخرى عديدة، وذلك حيث إن المتداول المحترف سوف يكون قادر على الاستفادة من تلك الإشارات في دعم أفكاره وفي التأكد من صحة قراراته قبل أن يتخذها، وكذلك يمكن أن يأخذ الإشارات كمرجع لها ويختار من بينها من يناسبه لينفذه بالفعل أثناء التداول عبر الإنترنت. إلى جانب ذلك، يمكن أن تلهم إشارات الفوركس الاحترافية المتداولين المحترفين بعدد كبير من الأفكار ليتمكنوا من تنفيذها بشكل فوري.

أما بالنسبة للمتداولين المبتدئين أو حتى الذين ما زالوا في مرحلة تعلم الفوركس، فإن بإمكانهم أيضًا الاستفادة من إشارات التداول أو حتى الاعتماد عليها بشكل كامل إذا كان مصدرها موثوقًا. وبمرور الوقت سوف يتمكن هؤلاء المتداولين من الاستفادة بشكل كبير من الإشارات التي حصلوا عليها وقاموا بتنفيذها فعليًا، يمكن أيضًا للمتداولين المبتدئين -وكذلك المحترفين- الاختيار بين أنواع إشارات التداول المختلفة والتي سبق وأوضحناها.

ما هو مقدار دقة إشارات التداول؟

تعد هذه النقطة واحدة من أهم النقاط المتعلقة بإشارات التداول، ألا وهي مدى دقة إشارات التداول التي يمكن للفرد أن يحصل عليها، وهنا يجب عليك أن تتعامل مع الأمر بسعة صدر وروية، وأن تعامل إشارات الفوركس كأنها أخبار، حيث إن الأخبار التي نشاهدها عبر الإنترنت ليست صحيحة بالتبعية، بل يجب التأكد من صحتها إما بالتحليل المنطقي لمحتواها أو عبر التأكد من أصالة وصحة المصادر التي تتناقلها.

وبصورة عامة، تعتمد دقة وصحة إشارات الفوركس على عوامل عديدة، منها المصدر الذي يقدمها ومنها أحوال السوق الحالية ومدى تناغمها مع النصيحة التي يقدمها المصدر سواء كان إنسانًا أو آلة، إلا أن هذا كله على افتراض أن الإشارات يتم تنفيذها بشكل يدوي من طرف المتداول عبر منصة ميتاتريدر 4 أو ما شابه، لكن لو كانت أوتوماتيكية فعليك أن تتحرى الدقة بشكل كامل قبل متابعة متداول أو منصة ما والاعتماد على توجيهاتها.

ومن ناحية أخرى، يمكنك التأكد من صحة إشارات الفوركس عبر النظر بشكل سريع إلى الإنترنت، سواء منتديات الفوركس أو المواقع المتخصصة جنبًا إلى جنب مع المصادر الموثوقة التي تستحق المتابعة على أي من وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإكتروني. الخلاصة تكمن في أن إشارات الفوركس قد تكون خاطئة في بعض الأحيان، وهو ما لا يكون بنية من مقدمها عادةً، بل بسبب تقلب السوق من ناحية أو سوء تقدير المصدر لصحتها من ناحية أخرى.

إشارات الفوركس

كيفية التأكد من صحة إشارات التداول ومصدرها؟

تحدثنا عن أهمية اتباع إشارات التداول الصحيحة والموثوقة بشكل حصري، نظرًا لأهمية ذلك في تحقيق نجاح من التداول وعدم تحقيق خسائر أنت في غنى هنا، ويمكنك اتباع الخطوات التالية بشكل حذر حتى تتأكد من صحة إشارات الفوركس ومن موثوقية المصدر الذي يقدمها قبل أن تتعرض لأي خطر:

  1. اطلع على سجل مزود إشارات التداول: قبل أن تقوم بالاعتماد على مزود إشارات فوركس معين، اطلع على سجل تداولاته ومدى تحقيق إشاراته للنجاح في الأشهر أو حتى السنوات الأخيرة، ويمكنك أن تطلع على هذا السجل من خلال موقعه، لكن تأكد من أن تطلع على آراء العملاء في المنتديات لأن البيانات في موقعه قد لا تكون دقيقة.
  2. افهم التكاليف التي سوف تدفعها: عادةً ما يقوم مزودي إشارات التداول بطلب اشتراك شهري أو سنوي في مقابل تقديم إشارات الفوركس الخاصة بهم لك. تأكد من أنك تفهم تفاصيل الاشتراك معهم بشكل كامل قبل أن تشترك، وتأكد من قراءة كافة الشروط.
  3. اسأل عن طريقة تداول مزود الإشارات: تختلف استراتيجيات وأساليب تداول الفوركس بشكل كبير من متداول لآخر، وكذلك يختلف مزودوا الإشارات حيث بعضهم يكونون بشرًا والبعض الآخر يكون تداول آلي بالكامل. اسأل عما إذا كان المزود يعتمد نهج تقديري أم خوارزمي للإشارات واقهم كافة التفاصيل قبل اتخاذ قرارك.
  4. اسأل عن الأدوات المالية وعن فريق العمل: بعض مزودي إشارات التداول لا يكتفون بتداول الفوركس، بل ينخرطون أيضًا في أنواع التداول الأخرى، مثل تداول العملات الرقمية، تداول الذهب، تداول السلع، والمزيد. إلى جانب ذلك، يجب أن تعرف مزيدًا من التفاصيل حول الأشخاص المسؤولين عن تقديم الإشارات سواء كانت آلية أو لا وتتأكد من خبرتهم في سوق الفوركس وفي الأسواق المالية عمومًا.
  5. استخدم حساب تجريبي: مزودي إشارات التداول الموثوقين عادة ما يقدمون للمتداولين خيارًا لتجربة الخدمة بالاعتماد على حساب فوركس تجريبي، أي بدون المخاطرة بأموال حقيقية، هذه الطريقة سوف تكون رائعة لاختبار أداء مزود إشارات التداول عبر الحساب التجريبي ومعرفة ما إذا كانت إشارات الفوركس الخاصة بهم صحيحة وفعالة حقًا او لا.
  6. احذر من الوعود القوية: يعد بعض مزودي إشارات الفوركس بوعود قوية وكبيرة من حيث العوائد التي سوف يساعدونك على تحقيقها، وهو أمر غير مطمئن وعادة ما يكون تلميحًا لعملية نصب أو خداع، لذلك كن حذرًا من الوعود القوية في سوق الفوركس وتجنب الخدمات التي تعدك بتحقيق أرباح ضخمة في وقت قصير، ولعل هذه تعد من أهم نصائح تداول الفوركس التي يجب على الجميع اتباعها في كافة الأوقات وفي كافة المستويات.
  7. إجر بحثًا شاملًا: قبل أن تتخذ قرارك في متابعة مزود إشارات تداول معين والاعتماد عليه في رحلة التداول الخاصة بك، قم بإجراء بحث شامل عنه وعن تاريخه، وقم أيضًا بإجراء بحث شامل عن المنافسين لعل بعضهم أفضل. يجب عليك وكما ذكرنا سابقًا أن تطلع على تاريخ المزود الكامل قبل الاعتماد عليه، وبطبيعة الحال من الأفضل أن تتجنب المزودين الجدد الذين لا يملكون تاريخًا، إلا إذا كان لديهم تقييمات جيدة من مشتركين كثر.
  8. لا تدفع مقدمًا: مزودي إشارات التداول الموثوقين والمحترفين عادةً ما يقدمون للمتداولين فترة تجريبية مجانية بالاعتماد على حساب تجريبي، وهو أمر يجب عليك الانتباه له. أما في حالة طلب مزود الإشارات لاشتراك مقدم دون أي تجربة، فلعل هذه تكون علامة لتجعلك تتجنبه، إلا إذا كانت هذه هي طريقته وكان موثوقًا بين الكثيرين.

لا يمكن لأي أحد في سوق الفوركس سواء كان مزود إشارات أو غير ذلك أن يضمن نسبة معينة من الربح، هذا الأمر يعد مستحيلًا في سوق متقلب مثل سوق الفوركس، والمطلوب منك هو اتباع النصائح السابقة لكي تختار أفضل خيار ممكن، لكن لا تعتمد فقط على وعود مزود إشارات التداول.


هل يجب استخدام إشارات التداول؟

هذا السؤال يعود لقراراتك الشخصية، حيث إن البعض يرى أن إشارات التداول تعد أداة رئيسية للربح من التداول، والبعض الآخر يرى أن تعلم التداول بشكل تدريجي والانخراط في السوق بنفسك سوف يكون خيارًا أفضل بشكل ملحوظ. من الأفضل أن يكون لديك خبرتك الشخصية في التداول وأن تعتمد على إشارات التداول كعامل مساعد.

وإلى جانب ذلك، من المؤكد أنك تحتاج وبدون أدنى شك للتعامل مع وسيط فوركس موثوق، حيث إن الاختلافات بين شركات الفوركس قد أصبحت جوهرية، وعدد كبير من الوسطاء لا يقدم تجربة جيدة بشكل فعلي. لذلك، اختر وسيط فوركس قوي وموثوق ويقدم لك كافة الأدوات التي تحتاجها. وسيط رائد مثل أكسيم تريد، على سبيل المثال، يضمن لك وصولًا إلى منصة ميتاتريدر 4 الاعتمادية، ويضمن لك أيضًا سرعة كبيرة في تنفيذ المعاملات، وهو أمر سوف تحتاجه بدون شك أثناء تنفيذ إشارات الفوركس.

أخطاء يجب تجنبها أثناء استخدام إشارات الفوركس

عند تحديد المصدر المثالي للحصول على إشارات الفوركس وعلى التوصيات المختلفة والبدء في استخدام هذه الطريقة، فإن هناك عدد كبير من الأمور التي يجب أن تتجنب فعلها بشكل كامل حتى تحصل على أفضل تجربة، وفيما يلي سوف نوضح أهم الأخطاء التي يقع فيها مستخدمي إشارات الفوركس لكي تتجنبها:

  1. تنفيذ تداولات ذات مخاطرة عالية: يجب عليك أن تعتمد على نسبة مثالية للمخاطرة مقابل العوائد، ولا يجب عليك أن تدخل في صفقات ضخمة بدون داعي، تعلم أن تتجنب الصفقات الضخمة التي لا تلائم حجم حسابك ولا حجم تحملك للمخاطر.
  2. إهمال استخدام وقف الخسارة: أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح هي أوامر شديدة الأهمية يجب عليك أن تستخدمها دائمًا أثناء التداول، وهي التي تتيح لك إيقاف الصفقة عند الوصول إلى قيمة خسارة معينة لتجنب استمرار الخسائر وتصفير حسابك! عدم استخدام هذه الأوامر قد يجعل حسابك قابلًا للانهيار عند ارتكاب خطأ ما.
  3. الكسل في البحث والتعلم: يجب عليك في كافة الأوقات أن تطلع على مجريات السوق وتفهم الأساس وراء إشارات الفوركس التي تحصل عليها، الإهمال في تنفيذ هذه الخطوة سوف يجعلك جاهلًا بما يحدث من حولك وسوف يمنعك من التعلم والتطور بشكل مستمر أثناء تواجدك في سوق الفوركس. لا تعتمد فقط على الإشارات، بل استمر في تحسين مهاراتك للوصول إلى أعلى نتائج.
  4. إساءة استخدام الرافعة المالية: عدد كبير من المتداولين لا يفهمون طريقة عمل الرافعة المالية ويعرضون نفسهم للخطر عند استخدامها، تعلم أن تختار أفضل رافعة مالية طبقًا لحجم حسابك وطبقًا لمستوى أداء مزود إشارات التداول وذلك حتى لا تتعرض للخسارة. وبصورة عامة، من المهم أن تتعامل مع المخاطر الموجودة في الأسواق بشكل شديد الحذر.
  5. ردود الأفعال العنيفة: سوق الفوركس قد يشكل ضغطًا نفسيًا كبيرًا على العاملين فيه، ولذلك يجب عليك أن تتقن تحسين نفسية المتداول الخاصة بك وأن لا تتخذ ردود أفعال عنيفة بناءًا على مجريات السوق المختلفة. وبصورة عامة، تجنب اتخاذ قرارات مبنية على الخوف أو الطمع، بل اتخذ قراراتك بناءًا على خطة التداول الخاصة بك وبالاعتماد على خبرات مزود إشارات التداول.
  6. الدخول في صفقات معقدة: إن كنت ذو مستوى مبتدئ أو متوسط في سوق الفوركس، فلعله من الأفضل أن تتجنب أستراتيجيات التداول المعقدة وأن تستمر في التعلم والتطور بالاعتماد على بناء خطة تداول متكاملة وتطويرها بالاعتماد على صفقات واضحة ومفهومة. من ضمن الأخطاء أيضًا هو التمسك بالصفقات الفاشلة، وهو ما يعرف بالأيدي الماسية:
إشارات الفوركس,إشارات التداول أهم المقالات

كيف تفرق بين إشارات الفوركس الصحيحة والخاطئة؟

ناقشنا في الأجزاء السابقة من هذا الدليل الأهمية الشديدة للاعتماد على إشارات الفوركس الصحيحة بدلًا من الخاطئة، وعلى الرغم من أن التفريق بين الإشارات الصحيحة والخاطئة قد يكون صعبًا، إلا أن هناك بعض المعايير التي يمكننا الاعتماد عليها، وهي التي سوف نعرضها تاليًا، لكن قبل كل ذلك يجب أن تتأكد من أنك تتعامل مع مزود إشارات التداول المثالي والموثوق، لأن هذا سوف يكفل لك بعض الراحة والطمئنينة في التعاملات المستمرة.

ما هي إشارة التداول الصحيحة؟

  • إشارة التداول الصحيحة هي فكرة أو توصية يتم تنفيذها عند شراء أو بيع أصل مالي ضمن نطاق زمني معين وبسعر معين.
  • تتسم الإشارة الصحيحة بأنها مبنية على فهم واسع للسوق ولكافة المؤشرات الفنية المستخدمة في سوق الفوركس.
  • يتم تنفيذ التداولات بناءًا على إشارات الفوركس فقط في حالة أنها معتمدة على تحليل فني يظهر السعر المستقبلي.
  • يتم إصدار إشارات الفوركس المعتمدة والتي يمكن الوثوق فيها من طرف المزودين أصحاب الخبرة فقط.

ما هي إشارة التداول الخاطئة؟

  • تشير الإشارات الخاطئة إلى تحركات أسعار مستقبلية مبنية على أدلة غير قوية ولا تتفق مع الأوضاع الاقتصادية الحالية.
  • الإشارات الخاطة قد تصدر بناءًا على متغيرات عديدة مثل عدم الصدور في وقت صحيح، الاعتماد على بيانات ضعيفة، أو الاعتماد على خوارزميات غير دقيقة.
  • الإشارات الخاطئة تمثل خطر مستمر على العاملين في سوق الفوركس بالاعتماد على مزودي الإشارات.
  • من الصعب أن يتم التفريق بين الإشارة الخاطئة والصحيحة خاصة في حالة الخبرة المنخفضة.
  • لا يجب الاعتماد على مزودي الإشارات الذين لا يمتلكون تاريخًا من العمليات الموفقة.

وفي ملخص الأمر، الإشارات تحتاج منك فهمًا جيدًا بسوق الفوركس وبالتحليل الفني والأساسي، وهو أمر لا يجب التهاون أو التكاسل فيه. من ناحية أخرى، عليك أن تستثمر وقتًا كافيًا في البحث عن مزود إشارات موثوق لكي تتجنب الاحتمالية المرتفعة لحدوث كل ذلك.

ما هي أفضل المؤشرات الفنية المستخدمة في تكوين الإشارات؟

هناك عدد كبير من المؤشرات الفنية في سوق الفوركس، والتي يتم الاعتماد عليها في تكوين الإشارات من طرف مزودي الإشارات باختلاف درجاتهم واستراتيجياتهم، ومن بينها:

  • المتوسطات المتحركة — Moving Average (MA)
  • مؤشر القوة النسبية — Relative Strength Index (RSI)
  • مؤشر ستوكاستك— Stochastic
  • مؤشر الماك دي — Moving Average Convergence Divergence (MACD)
  • مؤشر إيشيموكو كينكو هيو — Ichimoku Kinko Hyo
  • مؤشر حدود بولينجر — Bollinger Bands
  • مؤشر ارتداد فيبوناتشي — Fibonacci Retracement
  • مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية — Average Directional Index (ADX)
A

ابدأ الآن في الاستفادة من الأسواق

سواء كنت تنوي استخدام الإشارات أو لا، فإن الخطوة الأولى بالنسبة لك تكمن في فتح حساب فوركس مع وسيط فوركس موثوق، وهذا الحساب سوف يتيح لك الوصول الكامل إلى سوق الفوركس والاستفادة الكاملة من كافة مكوناته. بعد ذلك يمكنك الاستعانة بمزود إشارات أو البدء في التدرب على التداول بنفسك على حساب تجريبي مجاني ومن ثم حساب حقيقي.

استمتع بخدمات شركة أكسيم تريد والتي تقدم أدوات تداول متكاملة تتيح لك الاستفادة من كافة متغيرات السوق إلى جانب تنفيذ سريع للمعاملات، أفضل سبريد فوركس، أفضل تكاليف تداول، أفضل رافعة مالية والمزيد لتكتشفه بنفسك من خلال الاطلاع على مراجعة أكسيم تريد. يمكنك أيضًا الاختيار بين حسابات الفوركس المختلفة مثل:

  • حساب ستاندرد
  • حساب السنت
  • حساب ECN
  • حساب إسلامي
  • حساب الرافعة المالية اللانهائية

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على الفيسبوك

Disqus for FlattecH

 


نموذج الاتصال