ماهي العملة الرقمية سولانا SOLANA هل ستنافس البيتكوين 2024؟



ما هي العملة الرقمية  سولانا؟ 
Solana هي عبارة عن منصة لحساب العملات المشفرة تتيح تحقيق سرعات المعاملات المرتفعة دون إجراء تسويات بشروط اللامركزية. مثل Ethereum، تعد Solana بمثابة عملة مشفرة ومنصة مرنة تسمح بتنفيذ التطبيقات اللامركزية (dapps) و الحزم المنحلة على شكل لوحة التبادل اللامركزي (أو DEX). 
إن الابتكار القاهر هو السرعة، من خلال مجموعة من التقنيات الجديدة بما في ذلك آلية الإجماع المطالب بها مسبقًا للتاريخ (PoH). يمكن لـ Solana إجراء ما يقرب من 50000 معاملة في الثانية، بما يعادل 15 أو شهرًا لـ Ethereum (هدف تطوير ETH2، الحالي خلال الدورة، مصمم لتقديم الكثير من Ethereum بسرعة أكبر حتى لا يتم تحديثه). Comme Solana est si Rapide، مستوى الازدحام والأطعمة الخفيفة يبقى منخفضًا. يتوقع المطورون أن السرعات العالية والأخطاء البسيطة تسمح لهم بحساب سولانا للتوافق مع أنظمة الدفع المركزية مثل Visa. العملة المشفرة الأصلية في Solana هي SOL، والتي يتم استخدامها بشكل أكبر      لدفع رسوم المعاملة والتخزين. يسمح أيضًا للناخبين بمستويات مستقبلية سيئة. يتوفر SOL للشراء والبيع عبر منصات التبادل مثل binance او منصة MECX.

لماذا تعتبر سولانا فريد من نوعه ؟
 عندما تم إنشاء Bitcoin منذ عدة سنوات، تم حل مشكلة حساسة: السماح للغرباء بالتعليق في عالم إجراء المعاملات المالية عبر الإنترنت دون وسطاء ماليين وأنظمة سداد مثل Visa أو ماستركارد لتسهيل المعاملة. التكنولوجيا التي تسمح بتفعيل المعاملات اللامركزية والتي خلقت عالم العملات المشفرة الذي نعرفه حاليًا، تسمى blockchain. لكن سلاسل الكتل تقدم مشكلة كبيرة غير مريحة فيما يتعلق بالشبكات المركزية مثل كل ما تستخدمه شركات بطاقات الائتمان: فهي ليست أكثر من اللازم. منذ بداية عام 2021، ستتمتع عملة الإيثريوم بشكل عام بأقل من 15 معاملة في الثانية، وذلك وفقًا لتوقعات المليارات لشبكة فيزا. Solana هو أحد العديد من العملات المشفرة الجديدة التي تقدم شبكات العملات المشفرة بالإضافة إلى السرعة والتطور. إنها تستخدم مجموعة من التقنيات الذكية، وتتضمن آلية جديدة تسمى «سابقة للتاريخ». 


هل أنواع التطبيقات منفذة على سولانا؟
مثل Ethereum، Solana هي منصة معلوماتية قادرة على التفاعل مع العقود الذكية. تمثل العقود الذكية حدثًا كبيرًا من التطبيقات، والتي تدعم أسواق NFT أو DeFi أو الألعاب أو اليانصيب اللامركزية.

يتطلب نظام تطبيقات العملات المشفرة في Solana تكلفة مليارات الدولارات من الأنشطة. يمكن لأحد الأسباب التي تجعل المستخدم يختار تطبيقًا يتم تنفيذه على Solana مما يعني أن السرعة مرتفعة على Ethereum وأن الازدحام غير ممكن، مما يؤدي إلى دفع تكاليف إضافية.

أقصد جيدًا أن هناك مخاطر مرتبطة بالتطبيقات وتقنيات العملات المشفرة الناشئة، بالإضافة إلى التقلبات الشديدة لإمكانية استغلال أخطاء العقود الذكية غير المكتشفة.

كيف اشترى سولانا ?
يمكنك شراء Solana وإرسالها واستلامها عبر منصات مختلفة للتبادل ومحافظ العملات المشفرة، بما في ذلك BINANCE MEXC وغيرها .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على الفيسبوك

Disqus for FlattecH

 


نموذج الاتصال