أسبوع ذهبي مميز منذ 5 أشهر.. ومكاسب أسبوعية للمعادن الثمينة



 في جلسة اليوم الجمعة، ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الرابعة على التوالي، حيث وصلت إلى مستويات غير مسبوقة، مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة في يونيو، وذلك قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية الرئيسية لاحقًا اليوم.


في المعاملات الفورية، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.4% لتصل إلى 2168.28 دولار للأونصة بحلول الساعة 10:57 بتوقيت غرينتش، بينما زادت العقود الآجلة للذهب الأمريكية بنسبة 0.5% لتبلغ 2175.50 دولارًا.


وقد سجل سعر الذهب مستويات قياسية عند 2170.99 دولارًا في وقت سابق من الجلسة، وقد ارتفع بنسبة تزيد عن 4.1% هذا الأسبوع، مما يشير إلى أكبر زيادة أسبوعية بالنسبة المئوية منذ منتصف أكتوبر.


مايكل ويدمر، رئيس قسم أبحاث المعادن في بنك أوف أمريكا، أشار إلى أن الطلب القوي على الذهب يعزى في الغالب إلى التداولات الاستثمارية.


يُركّز المتعاملون حاليًا على بيانات الوظائف الأمريكية غير الزراعية التي من المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، والتي من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير على اتجاهات السوق في المستقبل القريب.


يُعزّز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن، وهذا يعتبر عاملًا داعمًا للذهب.


فيما يتعلق بالمعادن الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.9% لتبلغ 24.53 دولار، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.1% إلى 920.25 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاديوم بنسبة 1.5% إلى 1048.76 دولارًا، وسجلت هذه المعادن الثلاثة مكاسب أسبوعية.

1 تعليقات

أحدث أقدم

تابعنا على الفيسبوك

Disqus for FlattecH

 


نموذج الاتصال