التحليلات اليومية للاسواق المالية الذهب و الداوجونز و اليورو دولار و غيرها FOREX 2024/03/08 "Daily analyses"

 



استمتع بتحليلات يومية شاملة لأهم الأصول المالية الرئيسية، حيث نقدم لكم نظرة عميقة في أداء الأصول المختلفة. ستغطي التحليلات تطورات الذهب كملاذ آمن، وأداء مؤشر الداو جونز للأسهم الأمريكية، وتحركات أسعار النفط كمؤشر للاقتصاد العالمي، بالإضافة إلى تحليل حركة اليورو مقابل الدولار. كما سنقدم لكم آخر تطورات مؤشر S&P 500 الذي يُعتبر مؤشرًا رئيسيًا لسوق الأسهم الأمريكي. تابعوا معنا للحصول على تحليلات مفصلة وموثوقة تساعدكم في اتخاذ القرارات الاستثمارية بنجاح.

 اولا الداوجونز


مؤشر الداو جونز

تقدم مؤشر داو جونز بنسبة 0.34% الأمس مع تغذية الأمل قليلاً بإمكانية خفض الفيدرالي لسعر الفائدة في يونيو بعد شهادة جيروم باول الأمس أمام الكونغرس والذي أشار إلى إمكانية تحقيق هدف التضخم عند 2% في وقت قريب.

فيما أدى هذا التفاؤل إلى المزيد من التراجعات لعوائد السندات، حيث تراجع العائد على سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام إلى أدنى المستويات منذ شهر.

أما اليوم، نتجه الأنظار إلى بيانات سوق العمل وأبرزها المترتبات غير الزراعية. حيث يتوقع أن يضيق الاقتصاد الأمريكي 198 ألف وظيفة كما يتوقع أن يتباطأ نمو متوسط أجر الساعة إلى 0.2% في فبراير من 0.6% في يناير.

فنياً، وعلى الإطار الزمني لساعتين، يحاول المؤشر الاختراق أعلى مستوى 38781 والذي يقع بالقرب قليلاً من المتوسط المتحرك الإغلاق 200 شمعة. فيما أن الاختراق والتماسك أعلى تلك الخطوط قد يحول أنظار المشترين إلى مستوى 38914 والذي قد يليه مستوى 39070 تالياً. في المقابل، فإن الفشل في الاختراق قد يبقي انظار البائعين على مستويات 38647-38554

ثانيا :   مؤشر 500 S&P






مؤشر 500 S&P


ارتفع مؤشر 500 S&P بنسبة %1.03% وذلك بدعم الارتفاع الجماعي لأسهم رقائق أشباه الموصلات إضافة إلى المزيد من الأمل بإمكانية خفض الفيدرالي لسعر الفائدة في يونيو بعد شهادة جيروم باول الأمس أمام الكونغرس والذي أشار إلى إمكانية تحقيق هدف التضخم عند 2% في وقت قريب.

فيما أدى هذا التفاؤل إلى المزيد من التراجعات العوائد السندات، حيث تراجع العائد على سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام إلى أدلى المستويات منذ شهر.

أما اليوم، تتجه الأنظار إلى بيانات سوق العمل وأبرزها المترتبات غير الزراعية. حيث يتوقع أن يضيق الاقتصاد الأمريكي 198 ألف وظيفة كما يتوقع أن يتباطأ نمو متوسط أجر الساعة إلى 0.2% في فبراير من 0.6% في يناير.

فنياً، وعلى الإطار الزمني لساعتين، يواجه المؤشر مقاومة من المستوى 5162. فيما أن الفشل في الاختراق أعلاه قد يبقي أنظار

البائعين على مستويات 5138-5147-5128.30

ثالثا :  )XAU/USD( الذهب




)XAU/USD( الذهب


يستمر الذهب في تسجيل المكاسب التاريخية ويسجل مكاسب لليوم السابع على التوالي بعد بلوغه مستوى قياسي جديد عند

2165 دولاراً للأونصة.

جاءت ارتفاعات الذهب التاريخية مع المزيد من الأمل حول بإمكانية خفض الفيدرالي لسعر الفائدة في يونيو بعد شهادة جيروم باول الأمس أمام الكونغرس والذي أشار إلى إمكانية تحقيق هدف التضخم عند 2% في وقت قريب.

فيما أدى هذا التفاؤل إلى المزيد من التراجعات العوائد السندات. حيث تراجع العائد على سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام إلى أدنى المستويات منذ شهر وهو ما قد شكل المزيد من الدفع للذهب للارتفاع.

أما اليوم، تتجه الأنظار إلى بيانات سوق العمل وأبرزها المترتبات غير الزراعية. حيث يتوقع أن يضيق الاقتصاد الأمريكي 198 ألف وظيفة كما يتوقع أن يتباطأ نمو متوسط أجر الساعة إلى 0.2% في فبراير من %0.6% في يناير. فيما أن القراءات الأضعف من

المتوقع قد تشكل دعماً للذهب للاحتفاظ بمستوياته القياسية.

فنياً، وعلى الإطار الزمني لساعتين يواجه الذهب مقاومة من المستويات 2165-2161، فيما أن الفشل في الاختراق أعلى تلك المستويات قدي يبقى أنظار البائعين على مستويات 2144-2141 والتي قد يليها مستويات 2130-2124

رابعا :   الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني (GBP/JPY)


الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني (GBP/JPY)

تحذير من المخاطر يتم تداول منتجاتنا بواسطة الهامش وتنطوي على مستوى عالي من المخاطر، ومن الممكن أن تؤدي إلى خسارة رأس المال بالكامل. وقد لا تكون هذه المنتجات مناسبة للجميع، ويجب عليك التأكد من فهم المخاطر المترتبة على ذلك.

فنياً، وعلى الإطار الزمني لساعتين، فقد فشل الزوج في الاختراق أعلى مستوى 189.736 وانعكس قبل أن يبلغه بقليل. فيما أن ذلك قد يبقى أنظار البائعين على مستويات 189.150-188.943 والتي قد يليها مستويات 188.478-188.297


خامسا :  خام نفط غرب تكساس الوسيط (USOIL)






خام نفط غرب تكساس الوسيط (USOIL)

فنياً، وعلى الإطار الزمني لساعتين، يحاول الخام الأمريكي التماسك أعلى مستوى المقاومة عند 78.790، فيما أن ذلك قد يحول انظار المشترين إلى مستوى المقاومة التالي عند 79.893. إلا أن الانعكاس والفشل في التماسك أعلى مستوى المقاومة الحالي قد يحول أنظار البائعين من جديد إلى مستوى 77.852
--------
******
انضم الى شركة XS وتداول في شرووط ملائمة . و افتح حساب حقيقي مباشرة من هنا


 نأمل  أن تكون تحليلاتنا اليومية مفيدة وملهمة   لكم، ونتطلع إلى مشاركة الرؤى  والتفاعل معكم في هذه الرحلة المثيرة في عالم الأسواق المالية

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على الفيسبوك

Disqus for FlattecH

 


نموذج الاتصال