اللوت: ماذا يعني في تداول الأسهم والسندات وأنواعها وأمثلة ؟ الاسهم و السندات




ما هو اللوت في تداول الأوراق المالية؟

تمثل الحصص في الأوراق المالية والتداول عدد وحدات الأداة المالية التي تم شراؤها في البورصةيتم عادةً نقل عدد الوحدات من خلال اسم الكمية. الحصة المستديرة هي 100 سهم في سوق الأوراق المالية ولكن لا يتعين على المستثمرين شراء حصص مستديرةالكثير يمكن أن يكون أي عدد من الأسهم. الكمية الفردية هي المصطلح المستخدم عند شراء أقل من 100 سهم.


الماخذ الرئيسية

  • اللوت هو عدد وحدات الأداة المالية التي يتم تداولها في البورصة.
  • الحصة المستديرة هي 100 وحدة أسهم للأسهم ولكن يمكن تداول أي عدد من الأسهم ويشار إليها أيضًا بالحصص.
  • يمكن أن تختلف حصة السندات. تبلغ أحيانًا 100000 دولار أو مليون دولار، لكن القيم الاسمية التي يمكن للمستثمرين الأفراد شراؤها قد تصل إلى 1000 دولار.
  • يمكن للمتداول شراء أو بيع أي عدد يريده من العقود الآجلة، ولكن المبلغ الأساسي الذي يتحكم فيه العقد ثابت بناءً على حجم العقد.

كيف يعمل اللوت

يقوم المستثمرون والتجار بشراء وبيع الأدوات المالية في أسواق رأس المال بكميات كبيرة. اللوت عبارة عن كمية ثابتة من الوحدات التي تعتمد على الأمن المالي الذي يتم تداوله.

كان حجم الحصة النموذجي للأسهم يبلغ حوالي 100 سهم حتى ظهور التداول عبر الإنترنت. يمكن أن تشير الحصة المستديرة أيضًا إلى عدد من الأسهم التي يمكن تقسيمها بالتساوي على 100، مثل 300 أو 1200 أو 15500 سهم.1

تعتبر الحصص الفردية والحصص المختلطة أكثر شيوعًا. الكمية الفردية هي طلب بأقل من 100 سهم. اللوتات المختلطة هي عدد من الأسهم يزيد عن 100 سهم ولكنها غير قابلة للقسمة على 100. الحصة المستديرة للأوراق المالية المتداولة في البورصة مثل صندوق التداول المتداول (ETF) هي 100 سهم، على غرار الأسهم.

أنواع اللوت

تعتمد الطبيعة الدقيقة للعقد على ما يتم تداوله.

سندات

ويهيمن على سوق السندات المستثمرون المؤسسيون الذين يشترون الديون من مصدري السندات بمبالغ كبيرة. تعتبر الحصة المستديرة لسندات الحكومة والشركات الأمريكية مليون دولار في بعض الدوائر، ولكنها يمكن أن تصل أيضًا إلى 100000 دولاروهذا هو الحال مع السندات البلدية .

 

ولا يتعين على المتداول أو المستثمر شراء السندات بهذه الكمية. تتراوح قيمة السندات عادةً بين 1000 دولار و10000 دولار، وبعضها أقل من ذلك. يمكن للمستثمر شراء أي عدد يريده من السندات، لكن قد يظل هذا عددًا غريبًا.

خيارات

يمثل الكثير من حيث الخيارات عدد العقود الموجودة في ورقة مالية مشتقة واحدة. يمثل عقد خيار حقوق الملكية 100 سهم أساسي من أسهم الشركة. الكثير لعقد خيار واحد هو 100 سهم.

لنفترض أن أحد تجار الخيارات قام بشراء خيار اتصال واحد من Bank of America (BAC) الشهر الماضي. يحتوي الخيار على سعر إضراب قدره 24.50 دولارًا وينتهي هذا الشهر. يمكن لحامل الخيارات شراء 100 سهم من BAC بسعر الإضراب البالغ 24.50 دولارًا أمريكيًا إذا مارس خيار الاتصال الخاص به اليوم عندما يتم تداول السهم الأساسي عند 26.15 دولارًا أمريكيًا.

يمنح عقد الخيار الواحد المستثمر الحق في شراء الكثير من 100 سهم بسعر الإضراب المتفق عليه.

يعرف المستثمرون دائمًا عدد الوحدات التي يشترونها بالضبط مع كل عقد بهذا النوع من التوحيد القياسي. يمكنهم بسهولة تقييم السعر لكل وحدة يدفعونها. سيكون تقييم الخيارات وتداولها مرهقًا بلا داعٍ ويستغرق وقتًا طويلاً بدون هذا التوحيد.

أصغر الخيارات التي يمكن للمستثمر القيام بها عادة هي عقد واحد. يمثل هذا 100 سهم ولكن من الممكن تداول الخيارات بمبلغ أصغر مع خيارات الأسهم الصغيرة التي تحتوي على مبلغ أساسي قدره 10.2

العقود الآجلة

تُعرف الكثير بأحجام العقود في سوق العقود الآجلة . يمكن أن تكون الأصول الأساسية لعقد آجل واحد عبارة عن أسهم أو سندات أو أسعار فائدة أو سلعة أو مؤشر أو عملة. يختلف حجم العقد حسب نوع العقد الذي يتم تداوله.

يبلغ حجم العقد الآجل الواحد للذرة أو فول الصويا أو القمح أو الشوفان 5000 بوشل من السلعة

تبلغ وحدة اللوت لعقد آجل للدولار الكندي 100000 دولار كندي. إنه 62,500 جنيه إسترليني لعقد جنيه إسترليني واحد، و12,500,000 ين ياباني لعقد ين ياباني واحد، و125,000 يورو لعقد آجل لليورو الواحد.

أحجام العقود القياسية للخيارات والعقود الآجلة ثابتة وغير قابلة للتفاوض، على عكس الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المتداولة التي يمكن شراء الكثير منها. ومع ذلك، يمكن لمتداولي المشتقات المالية الذين يشترون ويبيعون العقود الآجلة تخصيص العقد أو حجم هذه العقود لأن العقود الآجلة هي عقود غير موحدة يتم إنشاؤها من قبل الأطراف المعنية.

يتم تعيين عقود موحدة من قبل البورصة وتسمح بسيولة أكبر في الأسواق المالية. تأتي زيادة السيولة مع انخفاض فروق الأسعار ، مما يخلق عملية فعالة لجميع المشاركين المعنيين.

lot من الفوركس

هناك عقود صغيرة وصغيرة وقياسية عند تداول العملات. الكمية الصغيرة هي 1000 من العملة الأساسية. العقد المصغر هو 10,000 والعقد القياسي هو 100,000.

من الممكن تبادل العملات في أحد البنوك أو مكاتب صرف العملات بمبالغ أقل من 1000 ولكن أصغر حجم تداول هو عادةً 1000 ما لم يُنص على خلاف ذلك إذا كنت تتداول من خلال وسيط صرف العملات الأجنبية .

هل الأفضل الاستثمار في السندات أم الأسهم؟

يمكن أن يعتمد الأمر بشكل كبير على أهدافك. قد تكون الأسهم أكثر ملاءمة إذا كنت تخطط لترك أموالك مستثمرة على مدى فترة طويلة من الزمن. تميل السندات إلى أن تكون أكثر أمانًا على المدى القصير، لكنها على الأرجح ستكون قيمتها أقل من الأسهم على المدى الطويل.

ما هو lot في تجارة الفوركس؟

يمثل اللوت من حيث الخيارات 100 سهم من المخزون الأساسي، ولكن يتم تداول الفوركس بالميكرو (1000 من العملة الأساسية)، والميني (10000 من العملة الأساسية)، والعقود القياسية البالغة 100000.

ما هي العقود الآجلة؟

المستقبل هو عقد لبيع أو شراء ورقة مالية في وقت مستقبلي بسعر يتم تحديده في وقت إبرام العقد. غالبًا ما يكون التاريخ "المستقبلي" هو الوقت الذي سيتم فيه تسليم السلعة.7

الخط السفلي

لا يشكل التداول بالحصص مصدر قلق كبير في أسواق الخيارات والعقود الآجلة لأنه يمكنك تداول أي عدد من هذه العقود كما تريد. سيمثل كل خيار أسهم 100 سهم ويتحكم كل عقد آجل في حجم العقد للأصل الأساسي.

يمكن للمستثمر تداول ما لا يقل عن 1000 من العملة الأساسية في الفوركس بأي زيادة قدرها 1000. يمكنهم تداول 1,451,000: 14 عقدًا قياسيًا، وخمسة عقود صغيرة، وعقدًا صغيرًا واحدًا. يمكنهم التداول بكميات فردية تقل عن 100 سهم في تداول الأسهم. تعتمد أهمية الحصص بشكل كبير على ما تتداوله.

افتح حساب اسلامي من هنا و انضم الى الاسواق المالية

إرسال تعليق

أحدث أقدم

تابعنا على الفيسبوك

Disqus for FlattecH

 


نموذج الاتصال